استطاعت سهل حشيش أن تصبح واحدة من أهم أماكن قضاء العطلات في مصر خلال الفترة الأخيرة، وحدث ذلك بشكل سريع. المنتجع الفاخر المتكامل يقدم العديد من المزايا بجانب الشواطئ المميزة التي جعلته ضمن قائمة من الكثير من المناطق الخلابة في مصر. ويمتد شاطئ منتجع سهل حشيش بطول 12 كيلومتر بجانب البحر الأزرق والرمال الناعمة، مع تواجد الخدمات بجانبك أينما كنت. 

المنتجع الواسع والجميل يعتبر فرصة مميزة للمستثمرين الذين يريدون شراء وحدات سواء فيلات مستقلة أو شاليهات في مكان مميز يحتوي على خدمات 5 نجوم. البعض أيضا يفضل شراء هذه الوحدات وتوفيرها للإيجار لتحقيق دخل مع الاستثمار في زيادة سعر الوحدة. 

موقع سهل حشيش المميز  

تقع سهل حشيش على بعد 35 دقيقة من مطار الغردقة الدولي، مما يجعل موقعها مميز وسهل الوصول عن طريق البر أو الطيران، على الرغم من أنها من أبعد المدن التي يمكن قضاء الأجازات بها. ويؤثر موقع المنتجع جنوب الغردقة على الطقس المميز الخاص بها خصوصا في فصل الشتاء. 

وجود سهل حشيش بالقرب من الغردقة ساعد على أن يقوم الكثيرين بتجربتها، ولم يندم أحد على الذهاب هناك بأي شكل. الكثير من السائحين أيضا يأتون إلى المدينة عن طريق مطار الغردقة الدولي. 

تصميم وتطوير منتجع سهل حشيش 

عند العودة إلى 30 سنة إلى الوراء، تجد أن كانت مجرد مدينة نائية يذهب إليها القليلون بغرض ممارسة الرياضات المائية والصيد، دون وجود خدمات أو وحدات سكنية كثيرة في المنطقة. 

وفي عام 1996، قررت الشركة المصرية للمنتجات تحويل سهل حشيش إلى منتجع سياحي متكامل، لتتحول المدينة الصغيرة إلى أحد أفضل الأماكن السياحية في مصر. 

وتم استثمار أكثر من 180 مليون جنية لتأسيس بنية تحتية قوية لتحويل المدينة إلى منتجع كامل بمقاييس عالية، يستطيع أي شخص أن يقضي إجازته به دون الحاجة للمغادرة. ويمتلك المنتجع الكثير من المزايا الترفيهية والخدمية. وتضمنت أعمال البنية التحتية الخاصة بالمدينة الطرق والكهرباء والمياه وغيرهم من المنشآت الخدمية. 

وتم تطوير سهل حشيش من خلال استراتيجية كاملة تم وضعها ليحتوي المنتجع على أكبر عدد من عناصر جذب الناس ويتم تطويره مع الوقت. وتم الاستعانة بعدد من المعماريين العالميين لجعل المنتجع أفضل من حيث التصميم والتخطيط. 

مميزات وخدمات

واحدة من أفضل مزايا منتجع هي الممشى الذي تم تصميمه بعناية قبل تصميم المنتجع. وتمنع الشركة المسؤولة عن المنتجع امتلاك أي جزء من الممشى أو الشاطيء أو البناء عليه، كما يمتد بطول 8 كيلومتر. 

ومن ضمن المزايا الأخرى هي صالة الاستقبال الضخمة عند مدخل المدينة والتي تعتبر أحد المزايا المبهرة والفريدة لسهل حشيش. وتحتوي هذه الصالة على الكثير من المحلات التجارية والمقاهي والخدمات لتكون بداية جيدة لمدينة رائعة. 

وتتضمن الخدمات والمزايا الأخرى المسارح والسينمات والحديقة العامة والحديقة المائية والثيم بارك وملاعب الجولف والقناة الرئيسية وغيرهم. 

وحدات للبيع والايجار

هناك الكثير من الوحدات التي يمكن أن تجدها للبيع أو الإيجار في سهل حشيش حيث تتوفر بأسعار مختلفة ومساحات متنوعة. ويتحكم في أسعار الوحدات الكثير من العوامل التي تتضمن مزايا المنتجع الفريدة. 

ومن المزايا التي تتحكم في الأسعار كون المنتجع يضمن ارتفاعات منخفضة للمباني بشكل صارم ويضمن أن الشواطيء عامة وأن نسبة البناء لا تتعدى 20% بالإضافة إلى موقع سهل حشيش المميز وغيرها من المزايا التي تم ذكرها.