العاصمة الإدارية الجديدة هي واحدة من المدن الواعدة التي تقوم مصر ببنائها خاليا، حيث من المخطط أن تستوعب المدينة 40 مليون ساكن بحلول عام 2050، مما يجعلها أحد أكثر المدن طموحا في مصر والعالم. في هذا المقال الشامل نتعرف على أفضل كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة ومميزاتها ومواقعها وتصميماتها وغيرهم. المعلومات المقدمة وفقا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومواقع مختلف مطورين العقارات بالعاصمة الجديدة. 

لماذا تعتبر العاصمة الادارية الجديدة مدينة واعدة؟ 

بناء عاصمة جديدة لمصر ظل أحد أهم المواضيع التي تشغل الرأي العام لسنوات، نظرا للكثافة السكانية العالية للغاية في القاهرة والتي تعد الأعلى في العالم، والكثافة السكانية العالية في مصر ككل أيضا، بالإضافة إلى النمو السكاني السريع للغاية في مصر، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد السكان خلال ال40 سنة القادمة. 

الهدف الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة هو، بشكل واضح، إنهاء الزحام الموجود بالقاهرة والسيطرة على الكثافة السكانية، مع مد العمران في اتجاه محافظة السويس وإنشاء مساكن جديدة بشوارع وخدمات مخططة بشكل جيد وبيئة صحية وخطة لمجاراة النمو السكاني. 

أفضل كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة

هناك الكثير من الكومباوندات السكنية بالفعل بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تختلف من حيث الموقع ونوع الوحدات والتصميمات والخدمات المقدمة والمميزات والأسعار وغيرهم. هذه هي بعض أفضل الكومباوندات في العاصمة الإدارية الجديدة التي تنصح بها منصة ‘إسكان’. 

كومباوند انترادا

انترادا، وتعني كلمة المدخل أو البوابة باللغة الأسبانية، هو كومباوند في العاصمة الإدارية الجديدة يقع على بعد 5 دقائق من النهر الأخضر وبالقرب من حي المال والأعمال. يتميز الكومباوند بمعمار أوروبي مبهر مع إطلال معظم الوحدات على مساحات خضراء وبحيرات صناعية. 

يوفر انترادا الكثير من المميزات مثل الحدائق والنادي والمسجد والمركز التجاري والواي فاي والأمن على مدار الساعة. مساحات الوحدات في انترادا تصل إلى 300 متر مربع، ويوفر الكومباوند مثل الكثير من منافسيه إمكانية التقسيط على 10 سنوات. 

كومباوند سكاي كابيتال 

سكاي كابيتال استطاع سريعا أن يصبح أحد أهم الأسماء عند الحديث عن أفضل كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة. الكومباوند السكني يقدم رفاهية بمستوى عالي من خلال خدمات بمقاييس عالمية وتصميمات عصرية فريدة. 

الخدمات والمميزات التي يقدمها الكومباوند تتضمن أمن على مدار الساعة، مساحات خضراء، بحيرات صناعية، حمامات سباحة، مولدات طاقة شمسية، مطاعم، كافيهات، مركز تجاري وغيرهم من المزايا. وحدات سكاي كابيتال تصل إلى 300 متر مربع من حيث المساحة وبتسهيلات في الدفع تتيح أقساط حتى 7 سنوات. 

كومباوند ال بوسكو 

ال بوسكو هو أحد أشهر مجتمعات العاصمة الإدارية الجديدة السكنية حتى قبل أن تكون المدينة جاهزة. الكومباوند المبني على مساحة 840 كيلومتر مربع يقدم مساحات خضراء شاسعة حيث أن 22.5 بالمائة فقط من مساحة الكومباوند مخصصة للوحدات السكنية والباقي موزع على المساحات الخضراء والخدمات. 

ال بوسكو يتميز بموقعه الفريد بالقرب من محور محمد بن زايد وفندق الماسة والمنطقة الطبية، ويقدم خدمات مثل أمن على مدار الساعة وحمامات سباحة وملاعب ومركز تجاري ومسجد وغيرهم، مع إتاحة الدفع عبر أقساط لمدة 10 سنوات. يمكنك أن تجد شقق للبيع في ال بوسكو عبر منصة ‘إسكان’ بسهولة. 

كومباوند بوكا  

بوكا هو مجتمع سكني ضخم بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتكون من 43 مبنى بإجمالي 2500 وحدة. الكومباوند مبني على مساحة 40 فدان ويقدم معمار عصري ووحدات فاخرة تحيط بها خدمات متميزة مثل حمامات السباحة والمساحات الخضراء والمطاعم والكافيهات والنادي الصحي والمركز التجاري وموالدات الطاقة الشمسية وغيرهم. 

مساحات الوحدات في بوكا تصل إلى 240 متر مربع كأقصى مساحة، وتوفر الشركة المطورة للكومباوند إمكانية تقسيط قيمة الوحدات بدفعات تمتد إلى 7 سنوات. 

كومباوند هيفن هيلز  

هيفن هيلز هو واحد من أفضل كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يوفر موقع ممتاز بجانب والوزارات والسفارات وعدد من العلامات الأخرى. 

الكومباوند مصمم على مساحة 33 فدان ويوفر وحدات تتمثل في الشقق والبينتهاوس والدوبلكس بمساحات حتى 250 متر مربع. وتتضمن الخدمات التي يقدمها الكومباوند مسجد ونادي اجتماعي ومركز تجاري وأمن على مدار الساعة، كما يتيح التقسيط بدفعات حتى 7 سنوات. 

كومباوند لا كابيتال 

لا كابيتال هو كومباوند سكني متكامل في العاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز بمعماره الفرنسي المتميز بجانب الكثير من الخدمات والمميزات التي تجعله من أفضل كومباوندات العاصمة الإدارية. 

الكومباوند يقع في الحي السكني R7 بالقرب من حي السفارات ودار الأوبرا ومحور محمد بن زايد، وهو مبني على مساحة 13.5 فدان ويوفر وحدات متنوعة بين الشقق والاستوديو والبينتهاوس والدوبلكس. 

الخدمات المقدمة من الكومباوند تجعله أحد أفضل كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة، وتتضمن المسجد والمركز التجاري والنادي الاجتماعي وحمامات السباحة والأمن. ويوفر لا كابيتال وحداته بمساحات حتى 250 متر مربع وبتسهيلات دفع تتيح أقساط حتى 15 عام. 

كومباوند اويا  

اويا هو واحد من أهم وأفضل كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة وهو واحد من أنجحها أيضا. الكومباوند يقدم أسعار تنافسية وموقع ممتاز بين أربعة طرق رئيسية. 

الكومباوند يوفر شقق وبينتهاوس فقط بمساحات حتى 268 متر مربع، كما يقدم تصميم عصري فاخر ومساحات خضراء تغطي معظم الكومباوند. الخدمات التي يقدمها اويا تتضمن أمن على مدار الساعة، أندية وحمامات سباحة. 

كومباوند كابيتال جيت 

كابيتال جيت هو كومباوند سكني يقع في موقع ممتاز على بعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة بينها وبين التجمع الخامس. الموقع الفريد الخاص بالكومباوند يجعله جزء من العاصمة الإدارية وفي نفس الوقت من القاهرة الجديدة بالقرب من طريق السويس وشارع التسعين. 

الكومباوند يوفر مميزات وخدمات تتضمن المساحات الخضراء وحمامات السباحة والمركز التجاري والنادي الرياضي والأمن وغيرهم. الوحدات المقدمة من الكومباوند تتضمن الشقق والدوبلكس بمساحات حتى 360 متر مربع. 

مواقع كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة 

تقع كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة في الأحياء السكنية والتي تحمل معظمها ترقيم R1 و R2 و R3 وهكذا، وتم تصميمها لتحيط بها الخدمات من خلال الأحياء التجارية وأيضا الأحياء الحكومية. 

المدينة مبنية على مساحة 700 كيلومتر مربع، مما يجعل الكومباوندات السكنية الخاصة بها محاطة بالكثير من الطرق المختلفة التي تجعلها تتصل بمدن مثل مدينة بدر ومدينة المستقبل ومدينة مدينتي. وتتضمن هذه الطرق طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة السخنة ومحور محمد بن زايد. 

كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة بأحياءها السكنية من المتوقع أن يستوعبوا 7 مليون ساكن خلال المرحلة الأولى فقط، والمبنية على مساحة 40 فدان. مئات الآلاف من الوحدات تم بيعها بالفعل وتستمر وحدات العاصمة الجديدة تحقيق مبيعات قوية. 

المميزات المحيطة بكومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة 

بجانب الخدمات والمميزات التي تقدمها كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة، فالسكن بالعاصمة يعني أن تستمتع بخدمات تقدمها المدينة نفسها، والتي تقدم بعضها للمرة الأولى قي مصر. بعض هذه الخدمات يتعلق بالبيئة الصحية، استخدام التكنولوجيا وغيرهم. 

ومن المميزات الخاصة بالعاصمة الإدارية أنها تقدم شبكة مواصلات متكاملة، تم أخذ جميع الاعتبارات في الحسبان عند تصميمها، ومدعومة بشبكة ذكية كاملة. يتوفر خلال السنوات القادمة بالعاصمة الإدارية الجديدة المونوريل للمرة الأولى في مصر، والذي يوصل العاصمة بالسادس من أكتوبر مرورا بمدينة السلام في دقائق. 

يتمتع سكان كومباوندات العاصمة الإدارية الجديدة أيضا بحديقة مركزية بمساحة 8 كيلومتر، مما يجعلها أكبر من الحديقة المركزية الخاصة بمدينة نيويورك. يتم أيضا تجهيز أكبر حزام أخضر في العالم، وهو النهر الأخضر. 

الخدمات مثل المساجد والكنائس والمستشفيات والمدارس والجامعات والمراكز التجارية والبنوك والخدمات الحكومية تتواجد بكثافة في المدينة لتلبية إحتياجات السكان بسلاسة حتى بعد امتلاء المدينة بالسكان.