شقة للبيع في 6 اكتوبر

تتشعب مدينة السادس من أكتوبر إلى عدد من الأحياء السكنية و تختلف بما يناسب كافة المستويات هذا بعيداً عن المناطق الأخرى مثل حي البشائر حي و حي الاشجار و الحي المتميز و الورود و أحياء أخرى كثيرة ، علاوة على هذا مناطق إسكان الشباب كمشروع الشباب والاسكان القومي وأهم مميزات هذه المشاريع أن الأسعار فيها مناسبة للفرد المتوسط الدخل.

من المناطق التي تعتبر من مناطق الإسكان المتوسط في المدنية هي مناطق ( الحي الاول – الحي الثاني – الحي الثالث – الحي الرابع – الحي السادس) ولذلك معظم الناس من محدودي ومتوسطي الدخل يريدون تلك المناطق و ذلك لأن سعر المتر بها لا يتخطى ألفي جنيه. كما تختلف مساحات الشقق في هذه المناطق ما بين ال 70 متر الى 200 متر حتى تكفي جميع الاحتياجات. 

ولذلك فأن الاحياء تقابل عدد كبيراً من الباحثين عن شقق للبيع في مدينة السادس من أكتوبر. و من اهم مميزات تلك المناطق أيضاً اقترابها من موقف الحصري الذي يجمع مجموعة مختلفة من وسائل المواصلات و النقل مما يسهل على الأفراد التحرك والتنقل بين الاماكن. ميدان الحصري يبدأ من الحي الحي الثاني الذي يوجد بمفرده بجانب المراكز الخدمية و المطاعم و الكافيهات و جامعة السادس من أكتوبر .

 و لذلك فهو يقابل عدد كبير من قبل الطلاب و الباحثين عن شقق للبيع في الحصرى السادس من أكتوبر .ومن مميزات هذه الشقق انها مقدمة من قبل شركات تمّكن للأفراد أنظمة دفع متنوعة و ذلك لتحقيق رغباتهم المختلفة،و بالتالي تصبح اسعار الشقق في استطاعة الجميع

بالنسبة للراغبين في مستوى سكاني أعلى رقياً يبحثون عن شقق السادس من أكتوبر للبيع في أحياء كحي المتميز و الحي الحادي عشر و الحي الثاني عشر. الحي المتميز يكون من أكثر الأحياء التي يتزايد عليها الراغبين عليها من المشترين بشكل عام و ذلك بفضل موقعها الاستراتيجي بالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية.

 طريق وصلة دهشور ، و طريق الواحات ، و محور السادس والعشرين من يوليو مما يسهل الوصول منه وإليه. و الحي يشتهر بالتواجد بداخله الكثير من المراكز الخدمية التي من مهامها تحقيق احتياجات الأشخاص المختلفة مثل فندق سوفوتيل، و مستشفى دار الفؤاد و جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا ، كما أنه يوجد بالقرب من جامعة النيل ، و مول العرب.فيما يتعلق بالأسعار فهي تعتبر أكثر من مناسبة حينما تقارنها بغيرها من المناطق التي تعتبر في نفس الفئة من الرقي حيث يصل متوسط سعر المتر المربع بها إلى ثماني آلاف جنيه مصري.

إضافة إلى ذلك، يمكن للمشترين تقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات . فهو يعتبر أفضل اختيار لهذا السبب للباحثين عن شقق للبيع في السادس من اكتوبر بالتقسيط. يكون الحي المتميز بشكل عام نقطة جذب للكثير من العائلات و التلاميذ.

أما بالنسبة حى الاشجار السادس من اكتوبر كمبوند بالم هيلز كمبوند اليجريا كلهم من الإسكان الراقي والمتميز .أما هم الذين يريدون الاستثمار فغالباً ما يبحثون عن شقق بالتقسيط في السادس من أكتوبر وخصوصاً في المشروعات الجديدة التي تكون منشأ حديثاً، ليستطيعوا الاستفادة من الأموال في استثمارات آخرى طالما أنه لن يستطيعوا الاستفادة بالمباني في الوقت الحالي.

تكون مدينة السادس من أكتوبر مدينة صناعية بجانب أنها تكون مدينة سكنية، وهي تكون من أكثر النماذج الناجحة للمدن الصناعية بمصر مناظرة بمدنية 10 من رمضان أو مدينة العبور ويرجع ذلك إلى موقعها الجغرافي. فهي تبعد عن مركز المدينة ب 38 كم فقط مما جعلها مكان مُنتج للمشروعات الجديدة والشركات الكبيرة والمصانع ووجهة المستثمرين الأولى.

ولهذا السبب كان له تاثيرا كبيرا وملحوظ على اسعار الشقق في منطقة السادس من اكتوبر حيث أن التقدم الصناعي والتجاري للمدينة ساهم كثيرا في زيادة سعر المتر المربع في بعض المناطق والأحياء بها ليصل إلى حوالي أربعة آلاف وثلاثمائة وخمسون جنيه للمتر  وبذلك وصل  متوسط ثمن الشقة للبيع في منطقة السادس من أكتوبر إلى حوالي مليون جنية مصري.
ومن أهم مميزات هذه الشقق أنها تكون مقدمة من شركات تتيح أنظمة سداد مختلفة تناسب جميع الأشخاص. ولذلك يفضل الكثير من الأشخاص البحث عن شقق تمليك بالتقسيط ب السادس من اكتوبر.

 وكان من المتعارف عليه أن السادس من أكتوبر من أغلى المناطق  السكنية في أحياء مثل التوسعات الشمالية والشيخ زايد حيث انه قد يصل سعر المتر المربع بها إلى حوالي  ثمانية آلاف جنيه وذلك لوجود العديد من المشاريع المختلفة التي اكتسبت تلك الأحياء مكانة خاصة مثل: مصنع جهينة ومصنع دومتي ومصانع شركات كبيرة كمرسيدس ونسيان وسوزوكي. ويختلف قبول الأفراد على تلك الأحياء وفقا لاحتياجاتهم المختلفة. وتعتبر شقق للبيع في مصر السادس من اكتوبر الشيخ زايد من أكثر العقارات طلبا بين الأفراد والعائلات لقربها من أماكن عملهم المختلفة.

مدينة السادس من اكتوبر تكون إحدى المدن الجديدة التي أنشئت قديماً التي تم تشييدها في منطقة القاهرة الكبرى، أٌسست هذه المدينة خصيصَا للعمل على تقليل الضغط والازدحام على مناطق وسط البلد وضمن المشاريع الداخلية للحكومة للتفتيح العمراني واستغلال الصحراء وتوفير أماكن إقامة ذات أسعار معقولة للشباب.

 وبالفعل تلاقت مدينة السادس من أكتوبر إقبال ليس له مثيل من الشباب والعائلات ومن مختلف الطبقات الاجتماعية ولكن أكثر الذي يريدون السكن هناك في تلك الفترة كان من الشباب حديثي التخرج وحديثي الزواج لأن عقارات السادس من اكتوبر أنشأت أول ما أسست للإسكان المتوسط وإسكان الشباب. ثم بدأت تنقسم المدينة إلى مناطق مختلفة تبعًا للمستوى المعيشي.