شقة للايجار في الشيخ زايد


تعتبر مدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة  وهي تتكون من عشرين حي وكل حي ينقسم إلى مجاورات واداريا مدينة الشيخ زايد تحت إدارة محافظة الجيزة وتصل مساحتها إلى خمس واربعين كيلو متر مربع و تعدادها السكاني يصل الي حوالي مائة وخمسون ألف نسمة.

 وتبتعد المدينة حوالي ثلاثين كيلومتر عن محافظة القاهرة ويمكن الوصول لها من خلال اكثر من طريق مثل الطريق الصحراوي او محور السادس والعشرين من يوليو أو محور روض الفرج واما في مجال المواصلات الداخلية يكون من خلال النقل الداخلي بالمدينة وذلك من خلال عشرة خطوط نقل مختلفة بواسطة سيارات الميني باص المكيفة وكذلك يوجد موقف لسيارات الميكروباص وتصل إلى العديد من مناطق القاهرة.

وبسبب موقعها المميز الشيخ زايد منطقة سكنية مفضلة للعديد من السكان المصريين لما تتمتع به من موقع متميز وعدم وجود كثافة سكانية عالية وبالتالي عدم وجود ازدحام وضوضاء كما أن لها العديد من المميزات التي تساهم في جذب السكان لها مثل توافر العديد من المدارس والجامعات المرموقة وتوفر العديد من الأسواق التجارية الشهيرة وتوافر جميع المرافق والخدمات التي يمكن ان يحتاج اليها اي ساكن.

وكذلك اسعار الايجارات المتوسطة للشقق والفيلات وبسبب قرب مدن مثل الجيزة وسفنكس الجديدة والسادس من أكتوبر وكذلك القرية الذكية فان ذلك يوفر الكثير من فرص العمل والتجارة لاهل المدينة وذلك لقربهم من المدن الصناعية التي سبق ذكرها وتبعا لتلك العوامل زاد الاقبال على مدينة الشيخ زايد التي تم إنشاؤها من الحكومة المصرية بهدف تقليل الضغط على مناطق وسط المدينة.

وتتميز مدينة الشيخ زايد ايضا بتنوع الوحدات السكنية بها فإن المساحات تبدا من خمس وخمسون مترا مربعا وهو ما يسمى بالاستوديو (يكون عبارة عن شقة من غرفة واحدة بالاضافة إلى مطبخ وحمام وتصل حتى ستمائة مترا مربعا وهي الشقق الدوبلكس ( تكون عبارة شقة مكونة من دورين).

 كما ان هناك شقق عادية مكونة من غرفتين وصالة او اكثر وهناك ايضا شقق بنتهاوس والتي تكون أعلى البناية وبها جزء من السطح و هذا يوضح لنا وجود مناطق مختلفة وخيارات مختلفة للسكن بمدينة الشيخ زايد ممكن يناسب كافة الشرائح المتواجدة بالمجتمع ولذلك تقوم وزارة الاسكان بالقيام بمشاريع مختلفة لاسكان الشباب والإسكان المتوسط بالمدينة.

كما سبق الذكر فان مدينة الشيخ زايد تتكون من عشرين حي وسوف نقوم بذكر بعض من هذه الاحياء ونتعرف على مميزاتها :

الحي الأول: يعتبر حي سكني متوسط ويحتوي على معظم احتياجات السكان لما يتوافر به من مرافق وخدمات مثل سوق تجاري ومركز طبي ودور العبادة و خدمات المياه والكهرباء وتكون الشقق به خيار مناسب للطلاب والمتزوجين حديثا.

الحي الثاني : يعتبر الحي الثاني في الشيخ زايد من الأحياء الهادئة الأقل ازدحامًا ، ويضم الحي  ثلاث مربعات سكنية ، وتتراوح الوحدات السكنية بين الوحدات المتوسطة إلى الراقية كما يقع المجمع بالقرب من حديقة زايد المركزية وسوبر ماركت سعودي وتبدأ مساحة الشقة من سبعين متراً مربعاً كما أن بعضها مجهز بالكامل.

بيفرلي هيلز : وهو يوفر لسكانه حياة مليئة بالترفيه والراحة ويتميز بقرب المسافة لكل ما تحتاجه فيكون على بعد دقائق من مكان سكنك ويحتوي على مراكز تسوق ومطاعم ومدارس دولية ونادي رياضي و كافيهات ولذلك يعد مركزا لاستقطاب للمغتربين العرب وذلك ايضا ادى الى ارتفاع اسعار الايجارات هناك.

زايد 2000 : يتميز بانتشار المساحات الخضراء   والمساحات المخصصة للمشي و ايضا يتميز باقترابه الشديد من مطار السادس من أكتوبر مما يجعله خير مفضل للغايه للمغتربين الذين يريدون شقق مفروشة بالشيخ زايد كمان يحتوي على عدد من المشروعات السكنية الجديدة التي تتميز بتصميمات معمارية حديثة والتي تعتبر شقق غير مفروشة باسعار مناسبة نسبية.

الخمائل : يقع امام هايبر وان علي طريق مصر الإسكندرية كما انه تابع للقوات المسلحة ويتميز بالايجارات المناسبة بالمقارنة لما يقابله من المجمعات السكنية الأخرى من الشيخ زايد.

حدائق المهندسين : موقع متميز للغايه فهو يقع امام سوبر ماركت سعودي بالشيخ زايد ويحتوي كذلك على مول تجاري صغير كما يحتوي على كافة المرافق والخدمات الإسكانية التي تقوم بتلبية احتياجات جميع السكان المختلفة.

الحي الحادي عشر والثالث عشر والسادس عشر : يتم اعتبارها نفس الخصائص لأن ثلاثتهم من الاحياء السكنية متوسطة المستوي بمدينة الشيخ زايد وأهم ما تشترك فيه هذه الاحياء ان ثلاثتهم يوجد بها مشاريع وزارة الاسكان اسكان الشباب وكذلك مشاريع بنك الاسكان والتعمير ممكن يجعلها وجهة مفضلة للمغتربين والعمال لأن متوسط اسعار الايجارات هناك في متناول محدودي ومتوسطي الدخل.

الياسمين : يقع بالقرب من ريحانة بلازا غرب مدينة الشيخ زايد وبالقرب من مدينة السادس من اكتوبر ويقع بجانبه الجامعة الكندية و حديقة الشيخ زايد المركزية وكمان انه قريب من الطرق الرائيسية مثل طريق المحور ويوجد به العديد من انواع الشقق المفروشة أو الغير مفروشة للايجار طبعا مع اختلاف الاسعار.

بالنسبة للجانب التعليمي فإنه كما سبق الذكر ان مدينة الشيخ زايد تمتلك العديد من المدارس المرموقة مثل (مدرسة الشيخ زايد التجريبية الجديدة بالحي الحادي عشر- المدرسة البريطانية الدولية بالحي التاسع – مدرسة الرؤية الدولية في كمبوند بيفرلي هيلز-  المدرسة -المصرية الدولية بالحي الثالث عشر -المدرسة الأمريكية الدولية بالحي الثاني -مدرسة واحة أكتوبر (تضم ثلاثة مدارس متنوعة) في الحي السادس عشر -الشيخ زايد ثانوية بنين الثانوية في الحى الاول -الشيخ زايد الفندقية الحى العاشر -الشيخ زايد الجديدة رياض أطفال -مدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي) وتتنوع هذه المدارس ما بين الخاص والحكومي.

وتضم ايضا مدينة الشيخ زايد العديد من المعالم المميزة للغاية مثل كابيتال بيزنس بارك وهو مركز تجاري كبير بالمدينة يمكن من خلاله ممارسة الأنشطة الترفيهية و المطاعم المميزة والتسوق كما أنه يضم مقرات العديد من الشركات الكبيرة وكذلك تضم زايد بارك وهي حديقة كبيرة تصل مساحتها إلى خمسة وستون فدان وتجمع مع بين المساحات الخضراء والمناطق الترفيهية والفنية وايضا من معالم المدينة المميزة هي ملاهى كريزى ووتر التي توفر للأسر وقتا رائعة في الصيف بسبب ما تتمتع به من العاب مائية ورياضات مختلفة كما أنها تضم العديد من المطاعم والمحلات المختلفة داخليا مما يجعل تجربة الاسرة تجربة كاملة وممتعة للغاية.